وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يقتحم باحات الأقصى المبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يقتحم باحات الأقصى المبارك

مُساهمة من طرف حازم الرفاتي في الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:52 pm

أجرى وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي اسحاق اهارونوفيتش من حزب اسرائيل بيتنا برئاسة افيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء جولة في ساحات ومصليات المسجد الاقصى المبارك، رافقه خلالها المفتش العام للشرطة وعدد من الضباط الكبار، وصفتها المؤسسات الفلسطينية في القدس بالاستفزازية.
وأفادت مصادر صحفية في مدينة القدس، أن الوزير الاسرائيلي الذي دخل المسجد الاقصى عند الساعة الثامنة والثلث صباحا، وسط حراسات امنية مشددة، اعتلى السور الشرقي للمسجد وتوقف في المنطقة الجنوبية الشرقية ثم استمع لتقارير من بعض الضباط حول الاوضاع في المكان، ثم انتقل الى المنطقة التي تقوم الاوقاف الاسلامية فيها باعمال صيانة شمال قبة الصخرة المشرفة، واستمع هناك لتقرير من ضباط الشرطة عما يجري من اعمال ترميم التي كانت الشرطة أوقفتها ومنعت الاوقاف من استكمالها.
كما بينت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث أن الوزير الاسرائيلي قام بإقتحام الجامع القبلي المسقوف والمصلى المرواني، ثم قام بإقتحام مسجد قبة الصخرة، وبعدها تجوّل في ساحات المسجد الأقصى.
وحذّرت المؤسسة من إقتحام وزير الأمن الاسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك، وقالت 'إنّ هذه الزيارة تدل على أن المؤسسة الإسرائيلية باتت أكثر إستهدافاً للمسجد الأقصى'، وتساءلت: ' هل هذا الإقتحام من وزير الشرطة هو إقتحام إستفزازي فحسب ؟! أم أن وراء هذه الإقتحام للمسجد الأقصى ومرافقه ما وراءه ؟!'.
فيما أكد الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس في حديث لـ 'معا' أن الزيارة تمت دون تنسيق مع الاوقاف ولا تُعرف اسبابها.
يشار إلى أن هذه الزيارة تأتي في اعقاب دعوات أطلقها حاخامات يهود لتقاسم الاماكن المقدسة في اشارة إلى المسجد الاقصى.
avatar
حازم الرفاتي
عضو رهيب
عضو رهيب

عدد المساهمات : 497
العمر : 35
نقاط : 1041
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى