حق الجار أم بناء الجدار ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حق الجار أم بناء الجدار ؟؟

مُساهمة من طرف حازم الرفاتي في الأربعاء ديسمبر 23, 2009 10:24 pm

حق الجار أم بناء الجدار ؟؟


ليس من شيء أقسى أن تأتيك طعنة الغدر من أقرب الناس إليك، وقتها تصبح الأوجاع أشد نزفاً و إيلاماً، أليس القريب يد عونِ لأخيه؟ ويد حانية تداوي وتطبب الجراح؟
غزة التي جرحت من قبل وتألمت ثم قامت من جديد تعيد لملمة جرحها و بناء ما تبقى لها من بناء يقيها مر الخيانة..
تتكالب عليها الأمم و المنظمات الجائرة والمؤسف أن القريب يسعى للنيل منها قبل البعيد، و هاهي ذا توشك أن تختنق فجدار عزل يهودي في ضفة فلسطين يقطع حبل الوصال، وليس بالغريب أن يبني عدو الله جداراً عازلاً فهذه حقيقة موجودة في القرآن:"لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ".
وتزداد الآلام بمعابر تغلق بوجه الأبرياء و الآن جدار عزل فولاذي..! يقطع شريان الحياة..! جدار من مسلم يذيق أخيه المسلم شر أذاه..! هذا مايثير التعجب و السؤال...
إلى من تبقى لهم نخوة وضمير يؤنبهم ويطرق بابهم بالذنب كل حين، إلى من يريدون العدالة والرحيل بغير حقد يعتري صفو القلوب، هل تسمعون نداء شعبها؟ أهذا هو ردكم على أنينها؟ تكميم فمها حتى تموت..
أهو قانون :الموت أرحم من خوض الوجع..!

يا مصر.. يا شعبها.. يا روحها الإسلامية العربية..إنها ومضة من يحملون في قلوبهم هم الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. لو ما أحببناكم ما نصحناكم..
تذكروا ما قال حبيبنا وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم:" والله لا يؤمن والله لا يؤمن والله لا يؤمن.. قالوا وما ذاك يا رسول الله؟ قال الجار لا يأمن جاره بوائقه. قالوا يا رسول الله وما بوائقه ؟ قال شره" فهل يعقل أن يصب الشر من جار يشاركنا العروبة والإسلام، ويشاركنا الحدود و مأساتنا مأساته و همنا همه؟

تذكري يا مصر يوم نعرض على الله جميعاً يوم القيامة ونحاسب، تذكري قول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم: "كم من جار متعلق بجاره يوم القيامة يقول : يا رب سل هذا لم أغلق عني بابه ومنعني فضله؟" وتخيلي يوم يأتي أهل غزة مليون ونصف المليون غزي يشكون إلى الله يا رب سل مصر لم أغلقت عنا معبرها و بنت بيننا وبينها سداً؟؟ يا رب سل مصر لم تقتلنا أحياء وتشارك العدو بدفننا؟
يا مصر تخيلي موقفك وردك بماذا ستجيبين؟ وبأي حجة تتلونين؟


فمن الراجح عندك بالميزان، حق الجار على الجار، أم بناء الجدار؟، الله تعالى قد أوصى بالجار من فوق سبع سماوات، فقال تعالى "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلاَ تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَى وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالاً فَخُورًا"

وصدق الشاعر حين قال:
ناري و نار الجار واحدة***وإليه قبلي تنَزَّل القدر

الجيرة فولاذ المجتمع، لا أن يبني الجار بينه وبين جاره جدار فولاذ، لقد بكى الرسول صلى الله عليه وسلم حق الجوار، فروي أنه عندما سأل رجلا: هل قلت في نفسك شعرا؟ فاعترف الشيخ وقال: لا يزال يزيدنا الله تعالى بك بصيرة ويقينا وعرض سبعة أبيات نظمها في نفسه منها:
فليتك إذ لم ترع حق أبوتي ** فعلت كما الجار المجاور يفعل
قال جابر: فبكى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

يا مصر..يا أرض الكنانة.. إنها نصيحة غزة قبل ارتكاب جريمة لن تغتفر..
قفي قبل أن يقطع الشريان بحق الجيرة التي بينك وبين غزة..!
avatar
حازم الرفاتي
عضو رهيب
عضو رهيب

عدد المساهمات : 497
العمر : 35
نقاط : 1041
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حق الجار أم بناء الجدار ؟؟

مُساهمة من طرف ضحى الرفاتي في الثلاثاء يناير 19, 2010 10:43 am

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم يا من تجيب الداع إذا دعاك وتكشف السوء عمن دعاك ندعوك بكل اسم هو لك يا من لا تسد بابك في وجه أحد ها قد جئناك متضرعين إنهم مستضعفون ليس لهم سواك قد أغلقوا الأبواب وأوصدوها في وجوههم فافتح عليهم بركات من السماء من عندك وافتح لهم باب الخير من عند واغنهم بفضلك عمن سواك يا رب العالمين
جزاك الله يا أبو العبد والله المستعان ما لنا سواه
avatar
ضحى الرفاتي
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 231
نقاط : 338
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حق الجار أم بناء الجدار ؟؟

مُساهمة من طرف حازم الرفاتي في الأربعاء أبريل 21, 2010 10:09 pm

الله اكبر على الظالمين

عربي/دولي | الأمن المصري يعتزم هدم بيوت لإستكمال "الفولاذي" - 21/4/2010

عربي/دولي | الأمن المصري يعتزم هدم بيوت لإستكمال "الفولاذي" - 21/4/2010
قال سكان يقطنون الحدود بين مصر وقطاع غزة ومصادر محلية: إن السلطات المصرية تتفاوض حاليا مع العشرات من الأسرة المقيمة بالمنطقة الحدودية، لتعويضهم وإيجاد منازل بديلة لهم داخل بلدة رفح الحدودية، بما يتيح استكمال الأعمال الخاصة بالجدار الفولاذي الذي تقيمه مصر أسفل خط الحدود.

وذكرت صحيفة العرب القطرية التي أوردت الخبر اليوم الثلاثاء (2004) أن مصر دفعت تعويضات للسكان المحليين الذين انتزعت أشجارهم خلال أعمال الحفر، التي تمت في مناطق أخرى على الشريط الحدودي أثناء أعمال الجدار الفولاذي.

وقال مصدر أمني طلب عدم كشف اسمه: إن أعمال الجدار الفولاذي متوقفة الآن في منطقة صلاح الدين لحين إخلائها من السكان؛ حيث إن التعامل معها يحتاج إلى الحرص؛ لأنها الأكثر كثافة من ناحية عدد السكان والمنازل.

ويأمل الكيان الصهيوني في أن يكتمل الجدار الذي تقيمه مصر تحت الأرض على حدودها مع قطاع غزة بحلول نهاية العام.
http://www.daawa.net/display/arabic/...id=6939&tid=18
avatar
حازم الرفاتي
عضو رهيب
عضو رهيب

عدد المساهمات : 497
العمر : 35
نقاط : 1041
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حق الجار أم بناء الجدار ؟؟

مُساهمة من طرف ضحى الرفاتي في الثلاثاء مايو 11, 2010 2:38 pm

الخبر الجميل الذي أظن أنني سمعته حقيقة لا وهما أن رجال غزة استطاعوا بفضل الله اختراق الجدار الفلواذي هل من أخبار عن ذلك تؤكد بالصحة .. حقيقة من يتوكل على الله فهو حسبه (إن الله بالغ أمره) لن يكون غريبا عليهم!
avatar
ضحى الرفاتي
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 231
نقاط : 338
تاريخ التسجيل : 09/04/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى